• Dubai, UAE
  • +971 54 408 4441
  • moe.rayan@gmail.com
جوجل يشدد الرقابة على المواقع التالية ThePirateBay,isoHunt,4Shared والمزيد

جوجل يشدد الرقابة على المواقع التالية ThePirateBay,isoHunt,4Shared والمزيد

وسعت الجوجل قائمتها السوداء لتشمل الكثير من مواقع مشاركة الملفات كموقع The Pirate Bay، وقد تم استبعاد هذه المواقع من التكملة الاتوماتيكية Autocomplete search services بينما ستتم الصفحات مؤرشفة كما هي.

اذا قام الباحث في جوجل في البحث عن مواقع مشابهة مثل 4shared أو iso hunt لن يقوم الجوجل باعطائه خيارات مثل التكملة الاتوماتيكية. مثال، اذا كتبت في جوجل “وورد بر” سوف يعطيك الجوجل خيارات التكملة وسيكملها الى “ووردبريس” ولكن على عكس تلك المواقع، فقد استبعادهم من جوجل ووضعم في القائمة السوداء.

وعلى الرغم من أن جوجل لم يضع المحتويات تحت الرقابة وأن المحتويات مؤرشفة كما هي لاحظو الرسم التخطيطي للزوار القادمين من جوجل في موقع Hotfile في تناقص ملحوظ!

hotfile-s

لحد الآن لا يوجد أي تعليل واضح لما يوصفه جوجل بالحد من القرصنة، ولكن كما يدعي الجوجل بأن القائمة السوداء تساعد على التقليل من القرصنة.

قال متحدث باسم الجوجل Mistique Cano “لا يوجد حل سحري لانتهاك الحقوق على الانترنت، وهذا الحل هو واحد من عدة حلول قمنا بتنفيذها للحد من حقوق التأليف والنشر على الانترنت”

وأضاف “لقد نظرنا وفكرنا في هذا وباعتقادنا أنه يمكننا عمل بعض التغييرات النسبية لخاصية الاكمال التلقائي والتي يمكن أن تحدث فرق ايجابي”

مامدى ايجابية هذا الاختلاف حقاً؟ بالطبع هذا يعتمد على الشخص الذي تسأله.

أفاد Gary Fund المالك لموقع IsoHunt بأن الجوجل يسير في طريق الخطر.

وأفاد مصدر داخلي من موقع thepiratebay “انها مجرد خطوة أخرى نحو فرض الرقابة على محرك البحث لديهم – من دون أساس قانوني، نحن نتسائل لماذا تحدث ضجة الرقابة في نفس الوقت الذي تدشين فيه جوجل الموسيقى google music (خدمة جوجل لبيع الموسيقى) حيث في بعض الحالات تلك الموسيقى قد تكون موجودة في خليج القراصنة The pirate bay”

السؤال الأهم، متى سيشبع وحش الانترنت جوجل؟ Devil

المصدر

رأيان على “جوجل يشدد الرقابة على المواقع التالية ThePirateBay,isoHunt,4Shared والمزيد”

  1. رامز قال:

    والله جوجل عم يلعب بالنار الله يستر

    شكرا اخي عالخبر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *