• Dubai, UAE
  • +971 54 408 4441
  • moe.rayan@gmail.com
لماذا عليك استخدام جوجل بلس (وحتى ان لم يكن أحد آخر يستخدمه)

لماذا عليك استخدام جوجل بلس (وحتى ان لم يكن أحد آخر يستخدمه)

هل اخذت انطباع يوماً بأنه لا يتواجد أحد على جوجل بلس؟ أو أنه يخلو تماما من الجماهير المحتشدة مثل التي على الفيس بوك؟ هذا بالضبط لماذا يجب عليك أن تتدخل الآن..

تقول المستشارة ليندا شيرمان وهي أيضا تشغل منصب الرئيس التنفيذي السابق لشركة ClubMed Japan “الأشخاص الذين يتجاهلون جوجل بلس يبقوا متأخرين, يمكنك القفز إلى الأمام” وذلك من خلال الإنخراط تماما كما حصل مع متبنون تويتر ربحوا الكثير من الجماهير والزوار مع اكتشاف الناس لخدمات تويتر يوماً بعد يوم.

ولكن ماذا لو كان جوجل بلس مجرد بدعة، تقول شيرمان بأن جوجل بلس يملك اثنين من افضل التطبيقات التي ستجذب الكثير من الجمهور.

الأول هو ميزة المجتمعات من جوجل بلس Communities والتي تسمح بتشكيل مجموعات حول اهتمامات معينة “قبل ثلاثة أسابيع لم أكن لأقول أن جوجل بلس مكاناً سهلاً للقاء الناس, لكن الآن الأمر مختلف بشكل مثير للدهشة, بات بإمكانك الانضمام الى المجموعات كعلامة تجارية بينما لا يمكنك فعل ذلك عن طريق الفيسبوك, ويمكنك أيضا التفاعل مع الزبائن والاشخاص المهتمة” بالفعل فإنها تشير الى أن هناك الكثير من المؤثرين والحشود يركزون على جوجل بلس في هذه الأيام، وكما كتبت في تدوينة لها مؤخراً ” GooglePlus يمكنك من الوصول الى مشاركين لم تكن لتصل اليهم في مكان آخر”.

وتشيد شيرمان بأن ثانية أفضل ميزة يقدمها جوجل بلس هي دردشة الفيديو الجماعية Hangouts والتي تسمح للمجموعات من عمل اجتماعات ومناقشات وتضيف بأن هذه الميزة متوفرة فقط في الجوجل بلس على عكس الفيسبوك والتويتر. فكيف يمكن للشركات الإستفادة من ذلك؟ يمكنك تنظيم حلقة نقاش تشرح للعملاء عن كيفية استخدام أحدث البرمجيات الخاصة بك. وتضيف شيرمان بأنه يمكنك أرشفة المحتوى وتحميله على اليوتوب بكل سلاسة، سواء كانت حصة تدريس أو دردشة مع رواد الفكر التربوي أو عمل شرح مباشر عن منتج “ذلك يبدو احترافي للغاية ولايأخذ الكثير من الجهد”.

وتقول شيرمان حتى تبدأ مشوارك مع جوجل بلس، وبناء سمعة راسخة, فإن الخطوة الأولى هي انشاء محتوى مختلف ومميز ويفضل أن تلعب على نقاط القوة والمميزات الفريدة لجوجل بلس كما ذكرت سابقاً وهي المجتمعات أو دردشة الفيديو الجماعية وأن لاتقوم باضافة محتوى منقول وموجود في كل مكان وتضيف “هذا ممل حقاً، ومزعج، وانا أعلم أنه يتطلب جهد كبير ولكن لماذا لانقوم بعمل شيء مختلف لا تقوم باعادة توجيه الفيسبوك او اعادة التغريد من التويتر الى جوجل بلس فإن ذلك سيجلب لك نفس المتابعين على تويتر وعلى الفيسبوك وسيتبين بأنك شخص ليس قائد أو حامل رسالة انا مجرد هاوي, فلماذا يقوم المتابعين بالتفاعل مع محتواك؟

رأيان على “لماذا عليك استخدام جوجل بلس (وحتى ان لم يكن أحد آخر يستخدمه)”

  1. Tanya قال:

    Whoa, things just got a whole lot easrie.

  2. أحمد رجب قال:

    موضوع غاية في الروعة والأهمية … شكرا لك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *